الانتقال الى المشاركة




مرحباُ بكم في منتدى الملحدين العرب

الحاد باق الى الابد!

صورة

التكرار بين سورة المعارج و المؤمنون


  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
عدد ردود الموضوع : 16

#1 AMYROSKY

 
AMYROSKY

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 800 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 مارس 2010 - 06:11 م


صورة

هذا مقطع من سورة المعارج

إِلاَّ الْمُصَلِّينَ

الَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلاتِهِمْ دَائِمُونَ

وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَّعْلُومٌ

لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ

وَالَّذِينَ يُصَدِّقُونَ بِيَوْمِ الدِّينِ

وَالَّذِينَ هُم مِّنْ عَذَابِ رَبِّهِم مُّشْفِقُونَ

إِنَّ عَذَابَ رَبِّهِمْ غَيْرُ مَأْمُونٍ

وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ

إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ

فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ

وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ

وَالَّذِينَ هُم بِشَهَادَاتِهِمْ قَائِمُونَ

وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلاتِهِمْ يُحَافِظُونَ

أُوْلَئِكَ فِي جَنَّاتٍ مُّكْرَمُونَ



و هذا مقطع من سورة المؤمنون


قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ

الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ

وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ

وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ

وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ

إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ

فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ

وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ

وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ

أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ

الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ  :eek:



  التكرار يعلم الشطار  :-? :eek:
  • 0
ألا فاسقني خمراً و قل لي هي الخمرُ
و لا تسقني سرّاً إذا أمكنَ الجهر 

#2 zoro22

 
zoro22

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 4,518 المشاركات
  • الموقع: الاردن
 

تاريخ المشاركة : 09 مارس 2010 - 06:47 م

:app: :app: :app: :app:
رائع جدا أمير وسكي ...

فعلا أكثر من عشر تكرارات ....

القرآن عبارة عن عدة عبارات يجري العمل على تقليبها مرة أولا و مرة أخيرا ومرة في بداية السورة ومرة في نهايتها و هكذا ...

#

كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ
#

إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ نُوحٌ أَلا تَتَّقُونَ
#

إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

قَالُوا أَنُؤْمِنُ لَكَ وَاتَّبَعَكَ الأَرْذَلُونَ
#

قَالَ وَمَا عِلْمِي بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
#

إِنْ حِسَابُهُمْ إِلاَّ عَلَى رَبِّي لَوْ تَشْعُرُونَ
#

وَمَا أَنَا بِطَارِدِ الْمُؤْمِنِينَ
#

إِنْ أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ
#

قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا نُوحُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمَرْجُومِينَ
#

قَالَ رَبِّ إِنَّ قَوْمِي كَذَّبُونِ
#

فَافْتَحْ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ فَتْحًا وَنَجِّنِي وَمَن مَّعِي مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
#

فَأَنجَيْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ
#

ثُمَّ أَغْرَقْنَا بَعْدُ الْبَاقِينَ
#

إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ
#

وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ
#

كَذَّبَتْ عَادٌ الْمُرْسَلِينَ
#

إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ هُودٌ أَلا تَتَّقُونَ
#

إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ
#


أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ
#

وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمْ تَخْلُدُونَ
#

وَإِذَا بَطَشْتُم بَطَشْتُمْ جَبَّارِينَ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

وَاتَّقُوا الَّذِي أَمَدَّكُم بِمَا تَعْلَمُونَ
#

أَمَدَّكُم بِأَنْعَامٍ وَبَنِينَ
#

وَجَنَّاتٍ وَعُيُونٍ
#

إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
#

قَالُوا سَوَاء عَلَيْنَا أَوَعَظْتَ أَمْ لَمْ تَكُن مِّنَ الْوَاعِظِينَ
#

إِنْ هَذَا إِلاَّ خُلُقُ الأَوَّلِينَ
#

وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ
#

فَكَذَّبُوهُ فَأَهْلَكْنَاهُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ
#

وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ
#

كَذَّبَتْ ثَمُودُ الْمُرْسَلِينَ
#

إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ صَالِحٌ أَلا تَتَّقُونَ
#

إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ
#


أَتُتْرَكُونَ فِي مَا هَاهُنَا آمِنِينَ
#

فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ
#

وَزُرُوعٍ وَنَخْلٍ طَلْعُهَا هَضِيمٌ
#

وَتَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا فَارِهِينَ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

وَلا تُطِيعُوا أَمْرَ الْمُسْرِفِينَ
#

الَّذِينَ يُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ وَلا يُصْلِحُونَ
#

قَالُوا إِنَّمَا أَنتَ مِنَ الْمُسَحَّرِينَ
#

مَا أَنتَ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا فَأْتِ بِآيَةٍ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ
#

قَالَ هَذِهِ نَاقَةٌ لَّهَا شِرْبٌ وَلَكُمْ شِرْبُ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ
#

وَلا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَظِيمٍ
#

فَعَقَرُوهَا فَأَصْبَحُوا نَادِمِينَ
#

فَأَخَذَهُمُ الْعَذَابُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ
#

وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ
#

كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ
#

إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلا تَتَّقُونَ
#

إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ
#


أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ
#

وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ
#

قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ
#

قَالَ إِنِّي لِعَمَلِكُم مِّنَ الْقَالِينَ
#

رَبِّ نَجِّنِي وَأَهْلِي مِمَّا يَعْمَلُونَ
#

فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ
#

إِلاَّ عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ
#

ثُمَّ دَمَّرْنَا الآخَرِينَ
#

وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَسَاء مَطَرُ الْمُنذَرِينَ
#

إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ
#

وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ
#

كَذَّبَ أَصْحَابُ الأَيْكَةِ الْمُرْسَلِينَ
#

إِذْ قَالَ لَهُمْ شُعَيْبٌ أَلا تَتَّقُونَ
#

إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ
#

أَوْفُوا الْكَيْلَ وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُخْسِرِينَ
#

وَزِنُوا بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ
#

وَلا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلا تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ
#

وَاتَّقُوا الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالْجِبِلَّةَ الأَوَّلِينَ
#

قَالُوا إِنَّمَا أَنتَ مِنَ الْمُسَحَّرِينَ
#

وَمَا أَنتَ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَإِن نَّظُنُّكَ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ
#

فَأَسْقِطْ عَلَيْنَا كِسَفًا مِّنَ السَّمَاء إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ
#

قَالَ رَبِّي أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ
#

فَكَذَّبُوهُ فَأَخَذَهُمْ عَذَابُ يَوْمِ الظُّلَّةِ إِنَّهُ كَانَ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
#

إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ
#

وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ
#

وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ
#

نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الأَمِينُ
#

عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ
#

بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ
#

وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الأَوَّلِينَ
#
.................


:-? :-?
  • 0
        أين أجد من يفوقني جــحــودا لأستمتع بتعــــاليـــــمه ..
 لا تقرؤوا القرآن على قبري فإني أريد أن أموت وثنيـــــــــــا شريفـــــــــا
          لتزدادوا كفرا زورونا على 
http://www.youtube.com/user/el7adTv

#3 AMYROSKY

 
AMYROSKY

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 800 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 11 مارس 2010 - 02:18 م




  يا زورو  التكرار يعلم الحمار  :-?

صورة
  • 0
ألا فاسقني خمراً و قل لي هي الخمرُ
و لا تسقني سرّاً إذا أمكنَ الجهر 

#4 AmrXman

 
AmrXman

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 153 المشاركات
  • الموقع: syria
 

تاريخ المشاركة : 11 مارس 2010 - 10:03 م



التكرار يعلم الشطار


يا زورو  التكرار يعلم الحمار


يبدو ان اصحاب محمد كانوا من الصنف الثاني  :)
  • 0
The World seems not the same
Though i  know nothing has change
it's all my state of mind !

#5 Diablllo

 
Diablllo

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 575 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 12 مارس 2010 - 03:20 م

لطالما في الماضي كنت اسأل نفسي لماذا يكرر الله الايات بشكل ملح......وبعد البحث اجابني احدهم بان تكرار الايات في اماكن متفرقة يبعد النفس عن الملل في حال تكرارها بشكل متلاحق ويذكر المؤمن بالدروس التي عليه ان يتقنها فمن الصعب ان يقوم المسلم بقراءة القران دفعة واحدة

اقتنعت حقا بهذا التعليل الجيد..........

ولكنني اليوم غيرت قناعاتي:
1- بأن هذه الايات ماهي الا اية واحدة أخذت من مصدرين من حفظة القران حيث انهم وجدوا بعض الاختلاف فيها فخشوا ان يضعوا واحدة بدل الاخرة فيكونوا حرفوا بكتاب الله فوضعوا الايتين معا....

2- أن يكون محمد خلط بين الايات على مدار السنين لضعف ذاكرته التي شهدت بها السنة فأخذ ينزل الاية ثم يقوم بمحاولة تلاوتها بمناسبة اخرى فيعتقد الصحابة بأن اية جديدة قد نزلت فيؤيد هو ذلك خشية افتضاح امره.


التقارب الشديد في بعض الايات او السور اكبر دليل على ذلك والسبب الاول هو المرجح او الاثنين معا......
                                                                                                                                                          اموروسكي تحياتي لك واهلا بعودتك من جديد
8-)
  • 0
اننا بحاجة لبحث أكبر وأعمق من أن نؤمن برسالات متناقضة أو نلحد لمجرد عدم وجود اثبات علمي...

إذا ما أضعت اتزاني
وطوقت خصرك فوق الرصيف،
فلا تنهريني..

#6 trial

 
trial

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 105 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 13 مارس 2010 - 12:41 م

ما يحيرني أيضا التكرار في سورة الرحمن فبالاضافة الى تكرار" فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " هناك تكرار الآيات من  46الى 57 في الآيات من 62 الى 76 وهو تكرار للمعنى
هذه الآيات من 46 الى 58 :
وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

ذَوَاتَا أَفْنَانٍ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

فِيهِمَا عَيْنَانِ تَجْرِيَانِ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

فِيهِمَا مِن كُلِّ فَاكِهَةٍ زَوْجَانِ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

مُتَّكِئِينَ عَلَى فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ



وهذه الآيات من 62 الى 76 :


وَمِن دُونِهِمَا جَنَّتَانِ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

مُدْهَامَّتَانِ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

فِيهِمَا عَيْنَانِ نَضَّاخَتَانِ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ

فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ


تحياتي
  • 0

#7 AMYROSKY

 
AMYROSKY

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 800 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 13 مارس 2010 - 02:52 م

لطالما في الماضي كنت اسأل نفسي لماذا يكرر الله الايات بشكل ملح......وبعد البحث اجابني احدهم بان تكرار الايات في اماكن متفرقة يبعد النفس عن الملل في حال تكرارها بشكل متلاحق ويذكر المؤمن بالدروس التي عليه ان يتقنها فمن الصعب ان يقوم المسلم بقراءة القران دفعة واحدة

اقتنعت حقا بهذا التعليل الجيد..........

ولكنني اليوم غيرت قناعاتي:
1- بأن هذه الايات ماهي الا اية واحدة أخذت من مصدرين من حفظة القران حيث انهم وجدوا بعض الاختلاف فيها فخشوا ان يضعوا واحدة بدل الاخرة فيكونوا حرفوا بكتاب الله فوضعوا الايتين معا....

2- أن يكون محمد خلط بين الايات على مدار السنين لضعف ذاكرته التي شهدت بها السنة فأخذ ينزل الاية ثم يقوم بمحاولة تلاوتها بمناسبة اخرى فيعتقد الصحابة بأن اية جديدة قد نزلت فيؤيد هو ذلك خشية افتضاح امره.


التقارب الشديد في بعض الايات او السور اكبر دليل على ذلك والسبب الاول هو المرجح او الاثنين معا......
                                                                                                                                                          اموروسكي تحياتي لك واهلا بعودتك من جديد
8-)



ديابلو  :-?


يا ليتهم يستفيقون  :??
  • 0
ألا فاسقني خمراً و قل لي هي الخمرُ
و لا تسقني سرّاً إذا أمكنَ الجهر 

#8 zakory

 
zakory

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 5,627 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 14 مارس 2010 - 09:19 ص


ديابلو  :-?


يا ليتهم يستفيقون  :??


لو كانت تنفع ياليت...كنا..بنينا في الهواء..بيت...مع العلم..ان هذه الأمنية..بنا..مدن في الهواء..تحققت واستطاع الناس..من اولو الألباب
بناءها..لكن..ان..يستفيق..المتأسلمون...فهذا..لاريب ..ولاشك فيه..تمني بعيد..الحدوث..او شبه مستحيل.. :( :( :( :(
احلى اميروسكي..في الدنيا كلها..وانا سعيد للغاية..بعودتك..الينا..وبيننا..وتقبل مني ترليون..من :-? :-? :-? :-? 8-) 8-) 8-) 8
-..ملحوظة:..اتمنى عليك..وضع مدونتك.الرائعة...على توقيعك... :-? :-? :-? :-? 8-) 8-) 8-) 8-)

)
  • 0

#9 noor ali

 
noor ali

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,225 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 14 مارس 2010 - 12:38 م

:app: :app: :app: :app:
رائع جدا أمير وسكي ...

فعلا أكثر من عشر تكرارات ....

القرآن عبارة عن عدة عبارات يجري العمل على تقليبها مرة أولا و مرة أخيرا ومرة في بداية السورة ومرة في نهايتها و هكذا ...

#

كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ
#

إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ نُوحٌ أَلا تَتَّقُونَ
#

إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ
#

فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
#

وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ
#
color]

:app:
رائع جدا عزيزي زورو
وتحية لكاتب الموضوع
وأقول له حسب علمي ([color=red]أن التكرار يعلم الحمار وليس الشطار)
مع تحياتي وحبي لكم
8-)

  • 0

الأسلام هو في حد ذاته لا يعدو أن يكون حكمـا سطحيـا ساذجـا كسولا للغاية على قضية عميقة وخطيرة للغاية .


#10 أويس

 
أويس

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,253 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 15 مارس 2010 - 10:00 ص

هل هذا أرقى ما وصل اليه تحليلكم!
إذا هكذا تفكرون وهكذا هو الفكر الالحادي سطحي فبئس ما تدعوننا اليه.

هذا اللي طلع معكم!!
عجيب
  • 0
((..علم فقه اللغة هو المنهج الكوني الوحيد الذي لا يتطرق اليه الشك.. وهو ما واجهت به المستشرقين في تبرئة القرآن من  الاقتباس وتبرئة النبي محمد من الكذب...))
الوجودي الملحد العائد الى الله عبد الرحمن بدوي

#11 AMYROSKY

 
AMYROSKY

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 800 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 15 مارس 2010 - 11:31 ص

هل هذا أرقى ما وصل اليه تحليلكم!
إذا هكذا تفكرون وهكذا هو الفكر الالحادي سطحي فبئس ما تدعوننا اليه.

هذا اللي طلع معكم!!
عجيب



  لكن لم تجب على صميم الموضوع  :??  هل انزل جبريل نفس الايات مرتين  :-?
  • 0
ألا فاسقني خمراً و قل لي هي الخمرُ
و لا تسقني سرّاً إذا أمكنَ الجهر 

#12 أويس

 
أويس

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,253 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 15 مارس 2010 - 01:07 م


  لكن لم تجب على صميم الموضوع  :??   هل انزل جبريل نفس الايات مرتين  :-?


هلاّ أتعبت نفسك وقرأت سياق كل سورة ورد فيها التكرار؟!
لا أظن ذلك فالمرجع السهل جوجل يوفر عليك البحث والتفكير والتدبر في سياق السور.

لكل حادث حديث .

سوف أرد عليكم جميعا دفعة واحدة , مع أنني لا أرى الأمر فيه اي شبهة.
  • 0
((..علم فقه اللغة هو المنهج الكوني الوحيد الذي لا يتطرق اليه الشك.. وهو ما واجهت به المستشرقين في تبرئة القرآن من  الاقتباس وتبرئة النبي محمد من الكذب...))
الوجودي الملحد العائد الى الله عبد الرحمن بدوي

#13 أويس

 
أويس

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,253 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 15 مارس 2010 - 01:10 م

لطالما في الماضي كنت اسأل نفسي لماذا يكرر الله الايات بشكل ملح......وبعد البحث اجابني احدهم بان تكرار الايات في اماكن متفرقة يبعد النفس عن الملل في حال تكرارها بشكل متلاحق ويذكر المؤمن بالدروس التي عليه ان يتقنها فمن الصعب ان يقوم المسلم بقراءة القران دفعة واحدة

اقتنعت حقا بهذا التعليل الجيد..........

ولكنني اليوم غيرت قناعاتي:
1- بأن هذه الايات ماهي الا اية واحدة أخذت من مصدرين من حفظة القران حيث انهم وجدوا بعض الاختلاف فيها فخشوا ان يضعوا واحدة بدل الاخرة فيكونوا حرفوا بكتاب الله فوضعوا الايتين معا....

2- أن يكون محمد خلط بين الايات على مدار السنين لضعف ذاكرته التي شهدت بها السنة فأخذ ينزل الاية ثم يقوم بمحاولة تلاوتها بمناسبة اخرى فيعتقد الصحابة بأن اية جديدة قد نزلت فيؤيد هو ذلك خشية افتضاح امره.


التقارب الشديد في بعض الايات او السور اكبر دليل على ذلك والسبب الاول هو المرجح او الاثنين معا......
                                                                                                                                                         اموروسكي تحياتي لك واهلا بعودتك من جديد
8-)


لو كان كلامك وتحليلك الفذ صحيح فقل لي لماذا تكررت الم (( الف لام ميم )) وبطريقك أيضا (( حم ))
  • 0
((..علم فقه اللغة هو المنهج الكوني الوحيد الذي لا يتطرق اليه الشك.. وهو ما واجهت به المستشرقين في تبرئة القرآن من  الاقتباس وتبرئة النبي محمد من الكذب...))
الوجودي الملحد العائد الى الله عبد الرحمن بدوي

#14 أويس

 
أويس

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,253 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 15 مارس 2010 - 01:41 م

أين ذهب الزملاء المحللون الجهابذة.
لماذا تكرر (( حم )) و (( الم ))
هل لأن التكرار يعلم الحمار.
أم لقد وقف الحمار في العقبة!!!!!! :??
  • 0
((..علم فقه اللغة هو المنهج الكوني الوحيد الذي لا يتطرق اليه الشك.. وهو ما واجهت به المستشرقين في تبرئة القرآن من  الاقتباس وتبرئة النبي محمد من الكذب...))
الوجودي الملحد العائد الى الله عبد الرحمن بدوي

#15 أويس

 
أويس

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,253 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 15 مارس 2010 - 02:10 م

وإن امرأً طالت مواثيق عهده          على مثل هذا إنه لكريم

هذا في حق انسان عادي صادق العهد لا يمل تكراره.
فكيف يكون التكرار من الخالق؟

  • 0
((..علم فقه اللغة هو المنهج الكوني الوحيد الذي لا يتطرق اليه الشك.. وهو ما واجهت به المستشرقين في تبرئة القرآن من  الاقتباس وتبرئة النبي محمد من الكذب...))
الوجودي الملحد العائد الى الله عبد الرحمن بدوي

#16 أويس

 
أويس

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,253 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 17 مارس 2010 - 07:12 ص

أين ذهب الزملاء المحللون الجهابذة.
لماذا تكرر (( حم )) و (( الم ))
هل لأن التكرار يعلم الحمار.
أم لقد وقف الحمار في العقبة!!!!!! :??


للرفع

أين صاحب الموضوع ليجيب على السؤال السابق.
  • 0
((..علم فقه اللغة هو المنهج الكوني الوحيد الذي لا يتطرق اليه الشك.. وهو ما واجهت به المستشرقين في تبرئة القرآن من  الاقتباس وتبرئة النبي محمد من الكذب...))
الوجودي الملحد العائد الى الله عبد الرحمن بدوي

#17 AMYROSKY

 
AMYROSKY

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 800 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 17 مارس 2010 - 12:49 م

يا صاح  :-?


  هناك خمس آيات تتكرر حرفيا في سورة المعارج و المومنون  :eek:  ما السبب  :-?



  أجب على سؤالي و اربح المليون  :??


 
  • 0
ألا فاسقني خمراً و قل لي هي الخمرُ
و لا تسقني سرّاً إذا أمكنَ الجهر 




عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين