الانتقال الى المشاركة




مرحباُ بكم في منتدى الملحدين العرب

الحاد باق الى الابد!

صورة

زرادشت وعروجه الي السماء


  • من فضلك قم بتسجيل دخولك لتتمكن من الرد
عدد ردود الموضوع : 9

#1 kobosh

 
kobosh

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 174 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 03:09 ص

ابحث عن موضوع باللغة العربية حول معراج زرادشت الي السماء ومقارنته بمعراج محمد

باجراء بحث قوقل وجدت كتابا عنوانه  The Gentile Nations

وفيه فقرات تشبه الي حد بعيد مشاهدات محمد لاهل الجنة والنار منسوبة الي زرادشت

الرجاء ارشادي الي اي مقالات بالعربية حول هذا الموضوع

 

 


  • 0

بسم اللات

اليابان*لاتؤمن بالاديان*ادهشت الانسان* ونافست الامريكان*يايها العربان والايران*باي آيات عصركما تكذبان*

 


#2 iFreeThinker

 
iFreeThinker

    Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip
  • 19 المشاركات
  • الموقع: twitter.com/ifreethinker1
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 11:06 ص

هناك تشابه كبير بين المعراج المذكور في التسبيح الثاني من كتاب الصابئة المقدس والمسمى بـ كنزا ربا وبين معراج محمد.

هنا تجد رابط الكتاب : http://www.mandaeann...aRba/index.html

تبدأ القصة من الصفحة رقم 125 حسب الترقيم الورقي. التشابه الأكبر يقع في الصفحات 131-133


  • 0

إقرأ لي : حد الرجم .. أزمة المتأسلمين الجدد || نظرية التطور من القرآن .. أزمة المتأسلمين الجدد || القرآن .. لعنة على العالمين.

 

http://www.il7ad.com...ker/?tab=topics


#3 ran

 
ran

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 272 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 11:36 ص

سبحان اله الصابئه ما اعظم دينهم الذي اخذ محمد منه الكثير ولقد يسرو عليه الكثير من التشريعات سبحانهم ما اعظمهم واعظم كتابهم
  • 0
قال الله تعالى على لسان المشركين ( ربنا عجل لنا قطنا قبل يوم الحساب ) ...
سبب النزول :
كان كفار قريش معتادين على تربيه القطط فاراد بعضهم ممن فقد قطه في حادثه السيل العرم ان يعود اليه قطه قبل يوم الحساب فكانو يدعون بهذه الايه فنزلت على صلعم

#4 حامد علوان

 
حامد علوان

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 1,433 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 03:53 م

ويقال أن   الصحابي أبي ذر الغفاري كان صابئياً قبل أن يسلم ..وهو الذي أدخل شعار (لا إله إلا الله ) على رايات المسلمين..!!


  • 0

#5 ran

 
ran

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 272 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 04:03 م

ويقال أن   الصحابي أبي ذر الغفاري كان صابئياً قبل أن يسلم ..وهو الذي أدخل شعار (لا إله إلا الله ) على رايات المسلمين..!!

  واتذكر ان ابو ذر هو  اول من حيا بتحيه الاسلام و الغريب جدا ان قبيله ابو ذر الغفاري وهي غفار امنت كلها مره واحده  وكانو من القبائل التي تقطع الطرق فما كان تأثير هذه القبيله على حروب محمد ما الذي اغراهم في دعوه محمد مع العلم ان اليهوديه والنصرانيه كانت منتشره ولم يلقو لها بالاً ؟


  • 0
قال الله تعالى على لسان المشركين ( ربنا عجل لنا قطنا قبل يوم الحساب ) ...
سبب النزول :
كان كفار قريش معتادين على تربيه القطط فاراد بعضهم ممن فقد قطه في حادثه السيل العرم ان يعود اليه قطه قبل يوم الحساب فكانو يدعون بهذه الايه فنزلت على صلعم

#6 cooliraqi

 
cooliraqi

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,328 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 04:35 م

 

هناك تشابه كبير بين المعراج المذكور في التسبيح الثاني من كتاب الصابئة المقدس والمسمى بـ كنزا ربا وبين معراج محمد.

هنا تجد رابط الكتاب : http://www.mandaeann...aRba/index.html

تبدأ القصة من الصفحة رقم 125 حسب الترقيم الورقي. التشابه الأكبر يقع في الصفحات 131-133

 

 

شكرا زميل ايفريثنكر على المعلومات القيمة

 

حقائق يجب تثبيتها


  • 0

(التفكير خارج نطاق الدين وبعيدا عن الخوف يفتح ابواب الجنة في العقل)


#7 U.B

 
U.B

    DEICIDE

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 1,369 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 06:10 م

 

معراج ارتيوراف


المعراج وهى قصه فارسيه قديمه إسمها " أرتا ويراث " وصف الفردوس أنيه حور وولدان  هذا الكتاب مؤلف قبل  الهجرة بحوالى 400 سنة.

جاءت القصه في كتاب باللغة الفارسية اسمه أرتيوراف نامك كُتبسنة 400 قبل الهجرة. وموضوع القصة

: " أن المجوس أرسلوا روح أرتيوراف ) أرتل ويراث  (إلى السماء. ووقع على جسده سبات. وكان الغرض من رحلته هو الاطلاع على كل شيء في السماء والإتيان بأنبائها. فعرج إلى السماء وأرشده أحد رؤساء الملائكة فجال من طبقة إلى طبقة وترقى بالتدريج إلى أعلى فأعلى. ولما اطلع على كل شيء أمره أورمزد الإله الصالح أن يرجع إلى الأرض ويخبر الزردشتيه بما شاهد. فأخذ محمد قصة معراج أرتيوراف وجعل نفسه بطلها وقال: سُبْحَانَ الذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى الذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ (سورة الإسراء 17: 1).

وقال محمد في الحديث عن ليلة الأسراء: أُوتيت بدابة دون البغل وفوق الحمار، أبيض يقال له البُراق يضع خطوة عند أقصى طرف. فجلست عليه فانطلق بي جبريل حتى أتى السماء الدنيا فاستفتح ورأى آدم. ثم صعد بي إلى السماء الثانية فرأيت عيسى ويحيى، ثم صعد بي إلى السماء الثالثة فرأيت يوسف ثم صعد بي إلى السماء الرابعة فرأيت إدريس. ثم صعد بي إلى السماء الخامسة فرأيت هرون. ثم صعد بي إلى السماء السادسة فرأيت موسى. ثم صعد بي إلى السماء السابعة فرأيت إبراهيم. ثم رجعت إلى سدرة المنتهى فرأيت أربعة أنهارٍ فيها النيل والفرات. ثم أوتيتُ بإناء من خمر وإناء من لبن وإناء من عسل فأخذت اللبن. فقال هي الفطرة أنت عليها وأمتك

وهنا ترجمه لعبارات من كتاب «أرتاويراف نامك» (فصل 7 فقرة 1-4) لننظر إن كان هناك تشابه بين معراج محمد ومعراج أرتاويراف الوهمي. قال: «وقدمت القدم الأولى حتى ارتقيت إلى طبقة النجوم في حومت.. ورأيت أرواح أولئك المقدسين الذين ينبعث منهم النور كما من كوكب ساطع. ويوجد عرش ومقعد باه باهر رفيع زاهر جداً. ثم استفهمت من سروش المقدس ومن الملاك آذر ما هذا المكان، ومن هم هؤلاء الأشخاص»

 وقصدهم من قولهم «طبقة الكواكب» فهو الحياط الأول أو الأدنى من فردوس الزردشتية، وأن «آذر» هو الملاك الذي له الرئاسة على النار، و«سروش» هو ملاك الطاعة وهو أحد المقدسين المؤبدين، أي الملائكة المقرَّبين لديانة زردشت، وهو الذي أرشد «أرتاويراف» في جميع أنحاء السماء وأطرافها المتنوعة، كما فعل جبرائيل بمحمد.

وبعد هذا ساق الكلام على كيفية وصول «أرتاويراف» إلى طبقة القمر، وهي الطبقة الثانية، ثم يليها طبقة الشمس وهي الطبقة الثالثة في السموات. وهكذا أرشده إلى باقي السموات. وبعد هذا ورد في فصل 11: «وأخيراً قام رئيس الملائكة «بهمن» من عرشه المرصع بالذهب فأخذني من يدي وأتى بي إلى حومت وحوخت وهورست بين أورمزد ورؤساء الملائكة وباقي المقدسين، وجوهر زردشت السامي العقل والإدراك وسائر الأمناء وأئمة الدين. ولم أرَ أبهى منهم رِواء ولا أبصر منهم هيئة. وقال بهمن: هذا أورمزد. ثم أني أردت أن أسلِّم عليه، فقال لي: السلام عليك يا أرتاويراف. مرحباً أنك أتيت من ذلك العالم الفاني إلى هذا المكان الباهي الزاهر. ثم أمر سروش المقدس والملاك آذر قائلاً: احملا أرتاويراف وأرياه العرش وثواب الصالحين وعقاب الظالمين أيضاً. وأخيراً أمسكني سروش المقدس والملاك آذر من يدي وحملاني من مكان إلى آخر، فرأيت رؤساء الملائكة أولئك، ورأيت باقي الملائكة»

ثم ذكر أن أرتاويراف شاهد الجنة وجهنم، وورد في فصل 101: «أخيراً أخذني سروش المقدس والملاك آذر من يدي وأخرجاني من ذلك المحل المظلم المخيف المرجف وحملاني إلى محل البهاء ذلك وإلى جمعية أورمزد ورؤساء الملائكة فرغبت في تقديم السلام أمام أورمزد، فأظهر لي التلطف. قال: يا أرتاويراف المقدس العبد الأمين، يا رسول عبدة أورمزد، اذهب إلى العالم المادي وتكلم بالحق للخلائق حسب ما رأيت وعرفت، لأني أنا الذي هو أورمزد موجود هنا. من يتكلم بالاستقامة والحق أنا أسمعه وأعرفه. تكلم أنت الحكماء. ولما قال أورمزد هكذا وقفت باهتاً لأني رأيت نوراً ولم أرَ جسماً، وسمعت صوتاً وعرفت أن هذا هو أورمزد».

فتتضح من هذا المشابهة العجيبة بين قصة معراج أرتاويراف الكاهن المجوسي وبين معراج محمد. ويوجد عند الزردشتية حكاية أخرى عن زردشت نفسه تقول إنه قبل ذلك الزمان بعدة أجيال عرج زردشت ذاته إلى السماء ثم استأذن لمشاهدة جهنم أيضاً، فرأى فيها «أهرمن» أي إبليس. ووردت هذه القصة بالتفصيل كتاب «زردشتنامه». ولم تتواتر أمثال هذه الخرافات بين الفرس فقط، بل تواترت بين الهنود عبدة الأصنام أيضاً، لأنه يوجد بلغة «سنسكرت» (لغة الهنود القديمة) كتاب يُدعى «إتَدرلوكاكمتم» (يعني السياحة إلى عالم إندره) قال فيه الهنود إن «إندره» هو إله الجو وذُكر فيه أن شخصاً اسمه «أرجنة» وصل إلى السماء وشاهد كل شيء فيها، وأن أرجنة نظر قصر إندره السماوي واسمه «وَيْونتي» وهو قصر في بستان يسمى «نَفْدَنَم». وورد في الكتب الهندية أن في ذلك المحل ينابيع أبدية تروي النباتات الخضراء النضرة الزاهية. وفي وسط ذلك البستان السماوي شجرة تسمى «بكشجتي» تثمر أثماراً تسمى «أمرته» (أي البقاء) فمن أكل من ثمرها لا يموت ولن يموت. وهذه الشجرة مزينة بالأزهار الزاهية ذات ألوان متنوعة رائعة. ومن استظل بظلالها الوارفة مُنح كل منية تمناها. ولا شك أن هذه الشجرة هي التي يسميها المسلمون «الطوبى».

 ويعتقد الزردشتية بوجود شجرة عجيبة تُسمى بلغة أفِستا «حوابة» وتُسمى باللغة البهلوية «حوميا» (ومعناها مروية بماء رائق فائق). ووصف في كتاب «ونديداد» (فصل 5) «تأتي المياه في الصفاء من بحر يوئتكة إلى بحر ووؤركشة وإلى شجرة حوابة فتنبت هناك كلالنباتات على اختلاف أنواعها». ومن الواضح أن هذه الشجرة هي ذات «شجرة الطوبى» وهي مثل بكشجتي شجرة الهنود.

ولم ترد هذه الأشياء فقط في كتب الهنود والزردشتية، بل وردت أيضاً في بعض الكتب  التي كانت متداولة عند أصحاب البدع والضلالات من المسيحيين في الأزمنة القديمة، ولا سيما كتاب «عهد إبرهيم» الذي تقدم ذكره وفي كتاب آخر يسمى «رؤيا بولس». فورد في كتاب «عهد إبراهيم» أن إبراهيم عرج بإرشاد أحد رؤساء الملائكة إلى السماء وشاهد كل ما فيها. وورد في كتاب «رؤيا بولس» أن بولس الرسول عرج كذلك، ولم نذكره اكتفاءً بما تقدم. وإنما نورد عبارة من «عهد إبراهيم» وهي «ونزل رئيس الملائكة ميخائيل وأخذ إبراهيم في عربة كروبية ورفعه في أثير السماء وأتى به وبستّين ملاكاً من الملائكة على السحاب، فساح إبراهيم على كل المسكونة في مركب» («عهد إبراهيم» صورة 1 فصل 10).

 

  • 0
  مَنْ يَنشد الأخلاق عبرَ مسوّغ ديني ، هو إنسان تافه

#8 waked

 
waked

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 2,962 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 06:29 م

تحياتي
اليكم رابط للترجمه
http://www.il7ad.com...اف/#entry586127
  • 0
الحكيم من يعلم انه لايعلم
                        سقراط

#9 r3ed

 
r3ed

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 126 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 09 يناير 2014 - 11:32 م

جميع قصص الاديان متشابهه الى حد كبير كل دين ياخذ من الذي قبله مع اضافه القليل من التوابل والبهارات...... اتذكر قصه موسى عندما وضعته امه في سله والقت به في النهر وانه عاش في بلاط الملك وبالنهايه انقلب على الملك ؟؟؟؟ هي نفسها وتتشابه الى حد كبير جدا مع قصه سرجون الاكدي مؤسس السلاله الاكديه قبل 2300 عام ق.م  :-

"وحملت بي أمي الوضيعة الشأن، وأخرجتني إلى العالم سراً ووضعتني في قارب من السل كالسلة وأغلقت علىَّ الباب بالقار". وأنجاه أحد العمال، وأصبح فيما بعد ساقي الملك، فقربه إليه، وزاد نفوذه وسلطانه. ثم خرج على سيده وخلعه وجلس على عرش أجاد، وسمى نفسه "الملك صاحب السلطان العالي"  

 

اترى التشابه العظيم بين القصتين بنو اسرائيل اخذو هذه القصه وعدلو عليها واخذها محمد من بعدهم مع تغيير اسم سرجون الى موسى ......

 http://ar.wikipedia....ki/سرجون_الأكدي الرابط اذا احببت قرائه القصه كامله وسترى تشابه كبير جدا جدا بالقصتين 


  • 0

#10 kobosh

 
kobosh

    Advanced Member

  • الاعضاء
  • Pip Pip Pip
  • 174 المشاركات
 

تاريخ المشاركة : 10 يناير 2014 - 10:18 م

 

هناك تشابه كبير بين المعراج المذكور في التسبيح الثاني من كتاب الصابئة المقدس والمسمى بـ كنزا ربا وبين معراج محمد.

هنا تجد رابط الكتاب : http://www.mandaeann...aRba/index.html

تبدأ القصة من الصفحة رقم 125 حسب الترقيم الورقي. التشابه الأكبر يقع في الصفحات 131-133

مشكور الزميل آيفريثنكر:   ولكن حبذا لو وجدت ترجمة لذلك الجزء المتعلق بالرجال والنساء الذين يعذبون في النار    


  • 0

بسم اللات

اليابان*لاتؤمن بالاديان*ادهشت الانسان* ونافست الامريكان*يايها العربان والايران*باي آيات عصركما تكذبان*

 





عدد المتواجدون الآن فى الموضوع : 0

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين